أخبار محلية

سعر الذهب تستقر اليوم فى ظل المخاوف العالمية

سكنت أسعار الذهب فى تداولات هذا النهار يوم الخميس، بجوار أعلى مستوى له فى أسبوع، الذى سجله فى الجلسة الفائتة، وهذا فى وجود توترات سياسية بين بريطانيا وروسيا، وتجدد المخاوف من حرب تجارية دولية.

وبحلول الساعة 7:21 بحسب ميقات جرينتش، سكنت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية نحو 1325.06 دولار للأوقية (الأوقية)، ولم يطرأ أى تحول يُأوضح على عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم نيسان، التى جرى تداولها نحو 1325.20 دولار للأوقية.

كان الاضطراب بين لندن وموسكو قد تصاعد البارحة يوم الأربعاء، بعد أن تحدثت وزارة الخارجية الروسية إنها سترد على مرسوم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، بطرد 23 دبلوماسيا الاتحاد الروسي، على مرجعية استهداف زبون روسى مزدوج فى إنجلترا بغاز أعصاب، فى إنقضاض تقوم باتهام لندن موسكو بالمسؤولية عنه.

وأثار القائد الأمريكى دونالد ترامب إرتباك المستثمرين ايضاً، يوم الثلاثاء السابق، بعد أن أقال وزير الخارجية ريكس تيلرسون، الذى يُعد من داعمى التجارة الحرة، ليحل محله مدير الإستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو الموالى لـ”ترامب”، وازدادت الفضة فى المعاملات الفورية 0.3% وصولا إلى 16.54 دولار للأوقية، وازداد البلاتين 0.2% وصولا إلى 960.30 دولار للأوقية.

وصعد البلاديوم 0.2% أثناء تداولات هذا النهار، مسجلا 989.30 دولار للأوقية، بعد أن سجل 1006.30 دولار للأوقية فى الجلسة الفائتة، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من آذار الجارى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق