الصحة

طرق الحفاظ عى جسم الانسان ووقايته من الامراض

صحتنا هى حياتنا، ولا بد ان نكون متأكدين أن الإطار الغذائي الصحي والمتوازن هو خطوة مهمة باتجاه صحة جيدة, فالصحة شيئ هام باتجاه حياة كاملة ونشطة ,واتباع نسق غذائي متوازن بتناول اعداد مناسبة من المأكولات والمشروبات من جميع المجموعات الغذائية. ولذلك فمن الهام أن النسق الغذائي يكون متنوعا.

1- شرب أحجام كبيره من الماء كل يوم والاهتمام بوجبات الاكل الرئيسيه.

فنحن نعلم اهمية الماء للتخلص من السموم .والتغلب على الامراض التى تسبب الجفاف..وغيرها .

2- التجنب المشروبات الغازيه والقهوه من الاشياء الضاره للجسم.واستعمل بدلا منها عصير الفواكه والخضار .وشاى الاعشاب، ولا تنسى وجبة الافطار فهى اهم وجبه فى هذا النهار.

3– السَّير اليومي لفترة نصف ساعة او ساعة يخفف من امكانية الاصابة بسرطان الضرع بنسبة 18 % ويعين على التخلص من 3 كيلو عقوبات مالية إلى حد ما في السنة ويحافظ على قوام الجسد .

4- تناول الاغذيه الخام مثل: الفاكهه والخضار والمكسرات والبذور، والتى تحتوى على مواد غذائيه كثيره وانزيمات اكثر من الاغذيه المطبوخه.

5- شرب الشاي الاخضر ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر كل يوم والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسد ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان .

6- تجنب المواد السامه فى الاكل.وهذا بتجنب الأغذية التى يضاف اليها المواد الحافظة ، والملونات ومكسبات الطعم والنكهة والسكر المكرر .وجميع انواع الادويه تلك المواد تضعف الجسد وتتراكم فيه، الأمر الذي يسبب ضررا على النطاق الطويل.

7- تناول السمك مرة في الاسبوع بصرف النظر عن ان الاختصاصين يوصون بتناول صحتين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تعين على تنقيح توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك نافع لصحة الفؤاد والدماغ .

8– السبات على نحو افضل تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم على نحو عميق فالنوم يعين على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .

9- استعمال مواد التنظيف الطبيعيه ، مواد التنظيف العادية والصابون والشامبو ، ومعجون الأسنان والعطور وغيرها التي نستعملها يومياً تتضمن على العديد من المواد الكيميائية السامة لأجسادنا ، حتى ان بعضها من مسببات السرطان.

10- تجنب السموم من الفم والاسنان، لان الالتهابات تنتج السموم التي تسمم الجسد على نحو متواصل على مدار هذا النهار. تطهير أسنانك هو عادة صحية جيدة! ذلك إضافة إلى ان بكتيريا الفم عندما تنشط من الممكن أن تكون بدايه لامراض كثيره وما يليها من مضاعفات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق